The Fact About العودة إلى المدارس في الإمارات That No One Is Suggesting

Wiki Article



وقال المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات في تغريدة على تويتر، إن عودة التعليم حضوريا إلى المدارس ستتم "مع تطبيق بروتوكول خاص، وبالتنسيق مع الجهات المختصة".

غرفة الأخبار منصات القصة اقتصادكم وثائقيات مواجهة نيران صديقة اشترك الآن بالنشرة الإخبارية

وبدوره قال وليد عرابي نائب مدير مدرسة دبي الأمريكية، إن الأسبوع الجاري سيشهد متابعة دقيقة من إدارة المدرسة للوقوف على الاحتياجات أو المتطلبات التي يمكن أن تسهم في تعزيز البيئة التعليمية وجاذبيتها، لا سيما تلك التي شملتها أعمال الصيانة والتأكد من أنها تعمل على الوجه المطلوب، وتجهيز الكتب المدرسية، فضلاً عن تنفيذ دورات تدريبية تخصصية.

ووجّهت الدائرة مديري المدارس الخاصة في أبوظبي إلى تقييم آراء أولياء الأمور حول نموذج التعليم المفضّل لهم بين الدوام المدرسي والتعليم عن بعد، مع التأكيد أن خيار متابعة التعليم عن بعد سيبقى متاحاً أمام جميع الطلبة في الحلقة الأولى والثانية والثالثة خلال كامل فترة الفصل الدراسي الثاني.

ناقش أي تغييرات قد يواجهها، مثل المعلمين الجدد أو زملاء الدراسة أو المواد الدراسية.

وتم السماح بفتح بعض أنواع مناطق اللعب مثل المناطق الداخلية وزوايا القراءة مع مراعاة الالتزام بالنظافة والتعقيم دوريا، مع دعوة المدارس إلى تخصيص مناطق وأوقات محددة للأهالي للقيام بعمليات التوصيل واستلام أبنائهم.

"توفر المدرسة رابطاً لهذه الكتب أيضاً، ولكنني أعتقد أنه ينبغي لها أن تفكر في إعادة تدوير الكتب.

البحرين.. أمر ملكي بإنشاء جائزة الملك حمد للتعايش السلمي

*عند الحديث عن اجازة المدارس في الامارات، لا بد من الإشارة إلى أن العطلات الرسمية في الامارات تشمل الطلاب والكوادر التعليمية.

العودة الآمنة لمقاعد الدراسة.. سلامة الطلبة محور تدابير المنشآت التعليمية

وأجد أن نفقات العودة إلى العودة إلى المدارس في الإمارات المدرسة هنا أقل مقارنة بالولايات المتحدة، لذا بشكل عام، لا أشعر أنها مرهقة للغاية".

وأشاد الوزير شهيب، في كلمة له بهذه المناسبة، بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لبلاده على مختلف المستويات، ومنها التعليمية والاقتصادية، فضلاً عن احتضانها لجالية لبنانية كبيرة.

وقالت المؤسسة انها تعمل على التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة مطلع العام الدراسي المقبل حيث باشرت فرق المؤسسة بالتعاون مع الجهات المختصة على ضمان توفير أعلى درجات الحماية للطلبة والكوادر العاملة في الميدان التربوي بغية استئناف الدوام المدرسي الحضوري بكل سلاسة واطمئنان.

وقالت: «تلتزم المنشأة التعليمية بإدارة عملية الخروج والدخول من البوابات، وتحافظ على اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع الازدحام خلال تجمعهم بالحصص الدراسية وفترات الاستراحة.. وسيتم تطبيق التباعد الجسدي لمسافة متر واحد مع وضع الملصقات على الأرض لتحديد أماكن الوقوف في جميع المرافق دون استثناء، إضافة إلى توفير لوحات إرشادية وتوعوية لأهمية الامتثال للإجراءات الوقائية، مثل التباعد وغسل اليدين وتعقيمهما.

Report this wiki page